مشروع بولكادوت Polkadot ورمزه المميز عملة دوت DOT الرقمية

27 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
تقنية البلوكشين
مشروع بولكادوت Polkadot ورمزه المميز عملة دوت DOT الرقمية
مشروع بولكادوت Polkadot ورمزه المميز عملة دوت DOT الرقمية

إن بولكادوت، وعملتها الرقمية دوت “Dot”، هي مشروع قائم على تقنية شبكة البلوكتشين، ولكنه يعتبر مشروعا مميزا ومبتكرا يهدف إلى إنشاء بنية تحتية آمنة للتوصيل البيني بين شبكات البلوكتشين المختلفة، مع إمكانية توفير قابلية التوسع واستعمالات عديدة وجديدة لعملتها الرقمية.

في البداية، لا بد من الإشارة إلى أن التقني والمبرمج الإنجليزي غافين وود، هو المبدع الرئيسي والقائم على مشروع بولكادوت “Polkadot”، وهو أحد المطورين الرئيسيين المعروف بدوره الكبير في تطوير تقنية البلوكتشين، وقد كان جزءا أساسيا من تطوير شبكة وعملة الإيثيريوم الرقمية المشفرة.

فقد شغل وود منصب المطور الرئيسي لعملة الإيثيريوم، حيث كان في نفس مستوى المبرج الروسي فيتاليك بوتيرين، وبالإضافة إلى ذلك، كان لدى وود في ذلك الوقت فكرة بدء مشروع بلوكتشين جديد قادر على التغلب على نقاط ضعف عملة الإيثريوم وشبكة البلوكتشين الخاصة بها، وخاصة فيما يتعلق بقابلية التوسع وتمكين تشغيل هياكل تشغيلية جديدة عبر سلاسل البلوكتشين أو فيما بينها.

وهكذا، وبحلول شهر يونيو من عام 2016، كان وود قد بدأ بالفعل في العمل على هذا المشروع الجديد، وفي أكتوبر 2016، قدم للعالم النسخة الأولى من فكرة مشروعه التي أعدها، والتي كان قد أطلق عليها اسم بولكادوت “Polkadot”، ومنذ تلك اللحظة، بدأ بتطوير المشروع والعمل عليه بطريقته، حتى استطاع جمع القدر الكافي من الاهتمام لإنجاحه عالميا.

مشروع بولكادوت كمقترح لشبكة بلوكتشين مختلفة جذريا عن غيرها:

بدأت فكرة مشروع بولكادوت بشق طريقها كشبكة قادرة على تقديم نفس قدرات عملة وشبكة الإيثريوم الرقمية المشفرة، بالإضافة إلى التغلب على بعض نقاط ضعف الأخيرة، مع تقديم عدد من المميزات الجديدة والفريدة من نوعها.

ولتحقيق ذلك، ابتكر وود لمشروع شبكة بولكادوت، سلسلة جديدة كاملة من بروتوكولات التكنولوجيا من الألف إلى الياء، والتي كانت متوافقة مع بعضها البعض لتحقيق هذا الغرض.

ففي البداية، تم تصميم شبكة مشروع بولكادوت من خلال وضع عملية إنشاء شبكة غير متجانسة في عين الاعتبار، والتي يمكن أن تكون مترابطة مع بعضها البعض، الأمر الذي أتاح للمشروع أن يحظى بطبقة ذات قابلية للتوسع والتشارك، وهي الطبقة التي تحتاجها أي شبكة بلوكتشين بشدة، وبالتالي، مكَّن هذا الأمر شبكة بولكادوت من أن تصبح خيارا قابلا للتوسع والتشارك مع شبكات البلوكتشين الأخرى مثل الإيثريوم وغيرها من العملات الرقمية المشفرة القائمة على تقنية البلوكتشين.

عملة دوت “Dot”، القلب الاقتصادي النابض لمشروع بولكادوات:

للحفاظ على تشغيل شبكة بولكادوت بالكامل، أنشأ هذا المشروع رمزا مميزا من خلال عملة رقمية مشفرة خاصة به وأطلق عليها اسم عملة دوت “Dot”، حيث كان الغرض من العملة المشفرة متعدد، فقد عملت على ربط المدققين والمستثمرين وتحفيزهم على التصرف بأمانة ومصداقية داخل شبكة بولكادوت، وهو شيء وفر مرونة هائلة وإمكانية كبيرة لصيانة الشبكة وتطويرها بلا شك.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى