مطوّرو بروتوكول Anchor يزعمون أنهم حذروا دو كوون من معدل فائدة غير مستدام

9 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
مطوّرو بروتوكول Anchor يزعمون أنهم حذروا دو كوون من معدل فائدة غير مستدام

صُمّم بروتوكول Anchor في الأصل لتقديم معدل فائدة يبلغ 3.6٪، ولكن هذا المعدل رُفع إلى 20٪ قبل أسبوع واحد فقط من إصداره لجذب المزيد من المستثمرين، حسبما زعم مطور من مطوري الشركة في مقابلة مع شبكة الإعلام الكورية JTBC.

وقال المطور، المشار إليه بالسيد B في تقرير الشبكة الكورية: لم أكن أعلم أن هذا سيحدث مع مثل هذا المعدل المرتفع للفائدة، الذي حُدد بـ 20٪ قبل أسبوع فقط من إصداره”. وأضاف: “كدت أفقد وعيي من البداية، فأنا الذي صممت المنصة، لكنها انهارت بالكامل”.

وأكد السيد B أن المنصة مصممة لتقديم معدل فائدة يبلغ 3.6٪ فقط، وكان هذا عنصراً رئيسياً للحفاظ على استقرار نظام Terra البيئي، الذي أخذ في الاعتبار الأموال المتاحة في صندوق التحوّط الخاص ببروتوكول Anchor.

وكشف السيد B أن المطورين اكتشفوا قبل أسبوع من الإطلاق أن الخطط قد تغيرت، ما أتاح للمستثمرين الوصول إلى فائدة عالية جداً بنسبة 20٪ لوضع عملات UST المستقرة كوديعة في بروتوكول Anchor بدلاً من ذلك.

وتدعي شبكة JTBC أيضاً أنها حصلت على وثائق التصميم الداخلي التي أعدتها Terraform Labs، والتي كتبت عن جذب المستثمرين بأسعار فائدة عالية.

وقال المطور إنه حاول مناقشة هذه المشكلة مع مؤسس عملة Terra Luna، دو كوون، قبل الإطلاق في نيسان/أبريل 2019: “قبل الإصدار مباشرة، اقترحت على الرئيس التنفيذي دو-هيوننغ كوون تخفيض سعر الفائدة، لكن أبا”.

وأدى السقوط المأساوي لعملتي Terra LUNA وUST المستقرتان إلى وضع حكومة كوريا الجنوبية خططاً لإطلاق لجنة أصول رقمية جديدة في حزيران/يونيو، لتكون بمنزلة مراقب على صناعة العملات الرقمية في البلاد ومسؤولة عن إعداد السياسة والإشراف عليها.

واستُدعي دو كوون لحضور جلسة استماع برلمانية بشأن هذه المسألة في كوريا الجنوبية في منتصف أيار/مايو. ووجد نفسه أيضاً في مأزق بعد أن كشفت وثائق المحكمة أنه حلَّ شركة Terraform Labs Korea قبل أيام فقط من تدهور عملة LUNA.

وفي أيار/مايو المنصرم، ورد أن السلطات الكورية الجنوبية أصدرت أيضاً مذكرات استدعاء لموظفي Terraform Labs، للنظر في احتمال وجود تلاعب متعمد في الأسعار وإذا كانت التوكنات قد مرت بإجراءات الإدراج المناسبة.

وعلى الرغم من ذلك، تمكن الشريك المؤسس لشركة Terra من إعادة إطلاق الشبكة المنهارة في 28 أيار/مايو بسلسلة جديدة تسمى Terra 2.0 (Pheonix-1)، تهدف إلى إحياء Terra (LUNA) وTerraUSD (UST).

المصدرCoin Telegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى