منصة باينانس تفوز برفض دعوى قضائية أمريكية

1 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
اخبار المنصات
منصة باينانس تفوز برفض دعوى قضائية أمريكية
منصة باينانس تفوز برفض دعوى قضائية أمريكية

منصة باينانس تفوز برفض دعوى قضائية أمريكية، تناقلت وكالات الأنباء الأمريكية صباح اليوم الجمعة خبرا يفيد بنجاح منصة تداول العملات الرقمية المشفرة باينانس، في الحصول على رفض الدعوى القضائية الأمريكية التي تزعم أن مبيعات العملات الرقمية و الأصول المشفرة انتهكت قوانين الأوراق المالية الأمريكية.

منصة باينانس تفوز برفض دعوى قضائية أمريكية

وفقا لما ورد، فقد رفض قاضي فيدرالي يوم أمس الخميس دعوى قضائية تتهم منصة باينانس ، أكبر بورصة العملات الرقمية في العالم، بانتهاك قوانين الأوراق المالية الأمريكية من خلال بيع الرموز المشفرة غير المسجلة والفشل في التسجيل كبورصة أو وسيط تجاري.

حيث تم رفع الدعوى القضائية في مانهاتن من قبل مستثمري العملات الرقمية الذين اشتروا تسعة أصول مشفرة، و هي ” EOS و QSP و KNC و TRX و FUN و ICX و OMG و LEND و ELF “، عبر منصة باينانس منذ عام 2017 ، والتي سرعان ما فقدت الكثير منها قيمتها.

سبب رفض الدعوى القضائية الأمريكية المرفوعة ضد باينانس

في الشكوى المكونة من 327 صفحة، ادعى المستثمرون أن منصة باينانس “انخرطت بشكل خاطئ في ملايين المعاملات” وفشلت في تحذيرهم من “المخاطر الكبيرة” لشراء الأصول المشفرة ، ساعين لاسترداد ما دفعوه. لكن قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية أندرو كارتر قال أن المستثمرين رفعوا الدعوى بعد فوات الأوان ، بعد أن انتظروا أكثر من عام بعد شراء تلك العملات الرقمية.

كما و قال القاضي كارتر أن قوانين الأوراق المالية المحلية لا تنطبق على الشكوى، و ذلك لأن منصة باينانس ليست بورصة محلية، حتى لو استخدمت خوادم كمبيوتر أمازون وأجهزة كمبيوتر لتشغيل تقنية البلوكشين على الأراضي الأمريكية.

لإضافة إلى ذلك، أوضح كارتر قائلا: “يجب أن يزعم المدعون ما هو أكثر من التصريح بأن المدعين اشتروا العملات الرقمية أثناء تواجدهم في الولايات المتحدة وأن هذا العنوان قد تم تمريره كليا أو جزئيا عبر الخوادم الموجودة في كاليفورنيا التي تستضيف موقع منصة باينانس على الإنترنت”.

منصة باينانس تفوز برفض دعوى قضائية أمريكية

رد منصة باينانس على القضية

على الجانب الآخر، رفض كايل روش محامي المستثمرين في شركة روش فريدمان التعليق على الأمر، كما و لم تقم باينانس ومحاميها بالرد على طلبات التعليق على الفور. في حين ادعى المستثمرون أن قانون التقادم بدأ يعمل بالضبط قبل عام واحد من الدعوى القضائية، تحديدا في شهر أبريل من عام 2020 ، عندما أصدرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “إطار عمل” يصف العملات الرقمية على أنها أوراق مالية.

تجدر الإشارة إلى أن منصة باينانس تتمتع بهيكل مؤسسي غير شفاف، كونها تتبع شركة قابضة مسجلة في جزر كايمان، حيث قال المؤسس والرئيس التنفيذي شانغ بينغ زاو خلال شهر أكتوبر الماضي، أن شركته تخطط لإنشاء “عدد قليل من المقرات الرئيسية” حول العالم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى