منصة تيذر Tether تعتزم طرح عملة مربوط بالجنيه الإسترليني الشهر المقبل

23 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
منصة تيذر تعتزم طرح عملة مربوط بالجنيه الإسترليني الشهر المقبل
منصة تيذر تعتزم طرح عملة مربوط بالجنيه الإسترليني الشهر المقبل

يعتزم قسم العمليات في منصة تيذر Tether، مُصدِر أكبر عملة مستقرة في العالم مربوطة بالدولار، طرح عملة جديدة مدعومةً بالجنيه الإسترليني البريطاني في تموز (يوليو) القادم.

يأتي هذا التطور في أعقاب طرح تيذر Tether مؤخراً لعملة MXNT، وهي أصل رقمي مرتبط بالبيزو المكسيكي.

ووفقاً لبيان الشركة الصادر اليوم الخميس، ستدعم العملة المستقرة GBPT أولاً على شبكة Ethereum.

سيكون للعملة المستقرة ربط على شكل الند للند بالجنيه الإسترليني في محاولة لجعل معاملات الأصول أسرع وأكثر تكلفة.

وتتميز منصة تيذر Tether بعملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي، هي USDT، مع أن افتقار المنصة الرقمية للشفافية فيما يتعلق باحتياطي الدولار الأمريكي الذي يدعم USDT لا يزال يثير جدلاً كبيراً.

ومع ذلك، شرعت منصة تيذر Tether في توسيع منتجاتها، حيث قدمت عملات مستقرة إضافية مرتبطة باليورو والبيزو المكسيكي واليوان الصيني.

علاقة Tether بالجنيه البريطاني

عند استخدامها كملاذ آمن لمتداولي العملات الرقمية، ستكون عملة GBPT عملة مستندة إلى إثيريوم من نمط ERC-20 والتي يمكن دمجها بسهولة في المحافظ والتبادلات والعقود الذكية الأخرى للاستخدام.

وعملة USDT هي أكبر عملة مستقرة برأسمال سوقي يقارب 69 مليار دولار، وقد أطلقت شبكة بوليغون Polygon هذا المشروع. وإصدار 12 مليار USDT أخذ من التداول خلال الشهرين الماضيين.

والعملات المستقرة هي عملات رقمية مصممة لاستردادها مقابل مبلغ محدد مسبقاً من منتج نقدي أقل تقلباً، مثل النقد النقدي. وتهدف هذه العملات إلى إعطاء تحسينات وفائدة لمدفوعات blockchain المتوفرة الآن بالعملات التقليدية.

المنظمون في المملكة المتحدة يدعمون تيذر

وفقاً للإصدار، سيطوير عملة GBPT فريقُ المهندسين المسؤولين عن عملة Tether USDT: “Tether جاهزة ومتشوقة للتعاون مع المنظمين في المملكة المتحدة لجعل هذا الهدف حقيقة واقعة، وتتوقع الشركة استمرار قبول عملات Tether المستقرة”.

القيمة السوقية الإجمالية للعملة الرقمية عند 887 مليار دولار على الرسم البياني اليومي | المصدر: TradingView.com
القيمة السوقية الإجمالية للعملة الرقمية عند 887 مليار دولار على الرسم البياني اليومي | المصدر: TradingView.com

وأكدت الشركة أن قرارها بطرح عملة مستقرة مربوطة بالجنيه الإسترليني كان مدفوعاً بهدف وزارة الخزانة بالمملكة المتحدة لتحويل البلاد إلى مركز للعملات الرقمية.

ويتزامن إطلاق عملة الإسترليني المستقرة مع خسائر كبيرة في سوق العملات الرقمية بشكل عام، ما تسبب في خسارة شركات العملات الرقمية لأصول افتراضية بمليارات الدولارات.

وفي حين أن المشرعين في الاتحاد الأوروبي في خضم وضع مبادئ توجيهية لمصدري العملات المستقرة، لم يقرر المسؤولون البريطانيون بعد ما إذا كانوا سيطلقون نظيراً رقمياً للجنيه البريطاني.

ومع ذلك، يبدو أن الحكومة تبحث حالات الاستخدام والمخاطر المرتبطة بهذه الإجراءات. بالإضافة إلى ذلك، أنشأ بنك إنجلترا وحدة جديدة مكرسة لدراسة إصدار عملة رقمية للبنك المركزي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى