منصة كوين بيس تسرّح 18% من موظفيها استباقاً لشتاء رقمي قادم

15 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار المنصات
منصة كوين بيس تسرّح 18% من موظفيها
منصة كوين بيس تسرّح 18% من موظفيها

باتت منصة كوين بيس Coinbase الأحدث من بين عدد كبير من شركات العملات الرقمية التي أعلنت عن خفض عدد موظفيها، إذ قامت المنصة العملاقة بتسريح نحو خُمس قوتها العاملة، منوهة بالبيئة الرقمية القاسية إلى جانب شتاء محتمل للعملات الرقمية باعتباره الدافع الأساسي لاتخاذ القرار.

كوين بيس تستغني عن 1100 موظف

أعلنت منصة كوين بيس Coinbase، أمس الثلاثاء، عن تسريح نحو 1100 موظف، أو نحو 18٪ من قوتها العاملة.

ووفقاً لبريان أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لمنصة Coinbase، اختارت الشركة تسريح العاملين لأن عددهم ازداد بسرعة كبيرة جداً، في إشارة إلى تهديد الركود الذي يلوح في الأفق والذي “قد يؤدي إلى شتاء جديد للعملات الرقمية”.

وأوضح أرمسترونغ أن هذا “القرار الصعب” اتُّخذ “لضمان سلامتنا خلال هذا الانكماش الاقتصادي”، وصحيحٌ أن عقود الموظفين المُسرّحين البالغ عددهم 1100 أُنهيت بشكل فوري، لكن لن يتركوا دون تعويض مادي، إذ ستمنحهم الشركة ما لا يقل عن 14 أسبوعاً من تعويضات نهاية الخدمة.

خسائر كوين بيس تتزايد وسط انهيار السوق

توسعت كوين بيس Coinbase بسرعة، حيث زاد عدد موظفيها من 1250 موظفاً في بداية عام 2021 إلى أكثر من 6000 موظف حالياً، لكن لسوء الحظ، تضررت المنصة بشدة من جراء انهيار عملة بيتكوين.

فقد سجلت كوين بيس Coinbase خسارة صافية قدرها 430 مليون دولار للربع الأول من عام 2022، ما أدى إلى انخفاض أسهمها بنسبة 80٪ تقريباً منذ بداية عام 2022 مع استمرار العملات الرقمية في الانزلاق إلى أعماق أبعد.

وأوضح ارمسترونغ أن إدارة تكاليف الشركة أمر بالغ الأهمية، خاصة خلال فترة الانكماش التي يشهدها السوق حالياً. وأضاف إن الشركة اجتازت عدة فترات من التراجع على مدار تاريخ العملات الرقمية من خلال اتباع تلك السياسة.

على الضفة الأخرى

خفف بنك Mizuho تقديرات إيرادات عام 2022 لمنصة Coinbase، وخفض السعر المستهدف من 60 دولاراً إلى 45 دولاراً، ونسب التغيير إلى افتراض أن خفض العمال قد يضر بجهود المنصة لتحديد تدفقات الإيرادات الجديدة.

الجدير بالذكر أن تخفيض عدد الموظفين الذي شوهدت عبر طيف العملات الرقمية يحدث استجابة لسوق العملات الرقمية الذي يعاني من أطول فترة تصحيح منذ أكثر من عامين.

المصدرDaily Coin

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى