منصة Binance: لا تستحق كل المشاريع الإنقاذ

23 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
منصة Binance: لا تستحق كل المشاريع الإنقاذ
منصة Binance: لا تستحق كل المشاريع الإنقاذ
  • أكدت منصة Binance على أنها لن تنقذ أي مشاريع عملات رقمية فاشلة.
  • وصفت منصة بايننس بعض المبادرات بأنها سيئة وتحث على عدم إنقاذها.
  • تسعى الشركات التي تعاني في قطاع العملات الرقمية وراء منافسيها للحصول على المساعدة حيث لن ينقذهم أي مصرف مركزي.

صرحت منصة Binance بأنها لا تخطط لإنقاذ أي مشاريع عملات رقمية فاشلة بعد الأخبار التي تفيد بأن منصتي تسليف العملات الرقمية المتعثرتان BlockFi وVoyager ستحصلان على مساعدة من منصة العملات الرقمية FTX. وانتشرت تكهنات تقول إن منصة Binance، التي تملك احتياطياً نقدياً قوياً، قد تعلن أيضاً عن بعض عمليات الإنقاذ.

وفي منشور على مدونتها اليوم الخميس، حددت أكبر منصة تبادل للعملات الرقمية في العالم بعض المشاريع على أنها مشاريع “سيئة”. مشيرة إلى أنه لا ينبغي الاحتفاظ بها للمستقبل. وللأسف، لدى العديد من هذه المشاريع “السيئة” قاعدة مستخدمين كبيرة، حصلت عليها غالباً بوسائل مثل الحوافز المبالغ فيها أو التسويق “الإبداعي” أو مخططات بونزي.

وأضاف البيان إنه في أي صناعة يكون عدد المشاريع غير الناجحة أكبر دوماً من عدد المشاريع الناجحة. وأعرب مؤسس منصة بايننس ومديرها التنفيذي، تشانغ بينغ تشاو، عن أمله في أن يكون عدد المشاريع المتعثرة قليلاً جداً مقارنة بعدد المشاريع الناجحة.

وقال تشاو: “عمليات الإنقاذ هنا لا معنى لها، وهي لا تساعد على استمرار عملة الشركات السيئة. فليفشلوا، عسى أن تحل محلها مشاريع أخرى أفضل، وهذا ما سيحصل.

إنقاذ مشاريع العملات الرقمية

وتسعى الشركات التي تكافح في سوق العملات الرقمية خلف منافساتها للحصول على المساعدة نظراً لعدم وجود مصرف مركزي مستعد لإنقاذها.

فقد قدم سام بنكمان فريد، الرئيس التنفيذي لشركة FTX، طوق نجاة لأعمال الأصول الرقمية الفاشلة للمرة الثانية في غضون عدة أسابيع. وهذا أدى إلى تعزيز سوق العملات الرقمية المتعثر البالغ 900 مليار دولار.

وفي مقابلة مع موقع فوربس، لاحظت مفوض لجنة الأوراق المالية والبورصات هيستر بيرس أن العملة الرقمية “ليس لديها آلية إنقاذ”، وأن الافتقار إلى آلية الإنقاذ غالباً ما ينظر إليه على أنه أحد محاسن السوق.

وأضافت بيرس، المعروفة باسم Crypto Mom، لموقفها المؤيد للصناعة فيما يتعلق بالتنظيم، أنه عندما يصبح السوق أكثر قسوة، سيسهل علينا معرفة أي الشركات ستبني شيئاً سينجو وأيها سيبني شيئاً سيفشل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى