منصة BlockFi لتسليف العملات الرقمية تتلقى تمويل إنقاذ بقيمة 250 مليون دولار

22 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار المنصات
منصة BlockFi تتلقى تمويل إنقاذ بقيمة 250 مليون دولار
منصة BlockFi تتلقى تمويل إنقاذ بقيمة 250 مليون دولار

تلقت منصة BlockFi لتسليف العملات الرقمية تسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة 250 مليون دولار من شركة FTX التجارية. وذلك بعد أن أعلنت المنصة المتضعضعة في وقت سابق عن تخفيض القوة العاملة لديها بنسبة 20%.

 FTX تمنح تمويل إنقاذ

أمس الثلاثاء، أعلن زاك برنس، المدير التنفيذي لمنصة BlockFi، وهي إحدى شركات العملات الرقمية التي تأثرت بشدة بتدهور السوق في الآونة الأخيرة، أعلن أن المنصة تلقت 250 مليون دولار، أن الشركة قد تلقت تمويل إنقاذ بقيمة 250 مليون دولار.

وتبعاً لزاك برنس، ستمنح هذه التسهيلات الائتمانية منصة التسليف إمكانية الوصول إلى رأس المال الذي من شأنه أن يساعد في “زيادة تعزيز ميزانيتنا العمومية وقوة منصتنا”.

بموجب الاتفاقية، ستتمكن منصة BlockFi من الوصول إلى رأس المال أثناء حدوث تراجع في سوق العملات الرقمية. وعلى الرغم من أن منصة BlockFi لم تكشف عن شروط الاتفاقية أو معدل الفائدة، فقد جرى توضيح أن التسهيلات الائتمانية ستصبح ثانوية بالنسبة لجميع أرصدة العملاء في حالة فشل BlockFi.

مدير شركة FTX يشيد بخطوة BlockFi

أثنى سام بانكمان فريد Sam Bankman-Fried، المدير التنفيذي الأول في شركة FTX، على الخطوة التي اتخذتها منصة تسليف العملات الرقمية، وكتب عبر حسابة على تويتر أن “القيادة تعني أحياناً التصرف بحسم، وهذا ما فعلته BlockFi”.

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي توزع فيها شركة FTX كفالة إنقاذ مالية، بعد أن قدمت مؤخراً مبلغ 485 مليون دولار نقداً وكفالة إنقاذ مالية بالبيتكوين Bitcoin إلى شركة المتاجرة بالعملات الرقمية Voyager Digital.

على الضفة الأخرى

قامت منصة BlockFi مؤخراً بتصفية شركة Three Arrows Capital بعد أن فشل صندوق التحوط الرقمي هذا في تلبية متطلبات التمويل لتغطية رهانات العملة الرقمية الخاصة به.

وخطوة إنقاذ شركة FTX لمنصة BlockFi هو جزء من محاولة لاستعادة ثقة المستثمرين خلال فترة عمليات البيع المكثفة وانهيار السوق.

وفي الأسبوع الماضي، علقت منصة Celsius Networks، منافسة منصة BlockFi، جميع عمليات السحب والتحويلات، متذرعة “بظروف السوق القاسية” مع انخفاض أسعار العملات الرقمية، وحذت حذوها شركة تسليف العملات الرقمية Babel Finance.

وقالت منصة BlockFi الأسبوع الماضي إنها لا تزال تلبي جميع طلبات السحب وتلبي “الطلب المتزايد” من المؤسسات المقترضة. وذلك على الرغم من أنها أعلنت أيضاً عن تسريح كبير للعاملين وتغريد مديرها التنفيذي زاك برنس يوم الخميس الماضي بأن الشركة صفت قرضاً هامشياً بضمان كبير لعميل كبير لتقليل المخاطر.

وقال برنس في بيان أمس الثلاثاء: “الإعلان التاريخي اليوم يعزز التزام منصة BlockFi بخدمة عملائها وضمان حماية أموالهم”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى