منصة Huobi تحصل على تراخيص في دبي ونيوزيلندا مع إغلاق فرعها في تايلاندا

21 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار المنصات
منصة Huobi تحصل على تراخيص في دبي ونيوزيلندا
منصة Huobi تحصل على تراخيص في دبي ونيوزيلندا

تواصل منصة تداول العملات الرقمية الرئيسية Huobi توسيع وجودها العالمي من خلال الحصول على تراخيص جديدة في نيوزيلندا والإمارات العربية المتحدة.

وحصلت شركة Huobi Group في 17 حزيران (يونيو) على ترخيص مركز دبي المالي العالمي للابتكار DIFC. علماً أنها إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم الخدمات المالية والمتخصصة في العملات الرقمية والمنتجات ذات الصلة.

من جهتها، قالت المديرة المالية في Huobi Group ليلي تشانغ أمس الإثنين: إن ترخيص مركز دبي المالي العالمي ليس ترخيصاً تجارياً ولكنه يخول شركة هوبي Huobi تحفيز الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا لبدء عملياتها في دبي. ويتيح الترخيص عدداً من الفوائد مثل الوصول إلى النظام البيئي التكنولوجي المحلي والمعاملة التفضيلية لأبحاث التكنولوجيا وللتحسينات وتدفقات رأس المال والضرائب.

وتخطط منصة Huobi أيضاً للحصول على ترخيص MVP للأصول الافتراضية من سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية VARA. وهذا يسمح للشركة بتقديم مجموعة كاملة من منتجات وخدمات تبادل العملات الرقمية. كما أشارت تشانغ، بالقول: “ليس لدينا تراخيص أخرى في دبي. لدينا مكتب صغير هناك يوفر خدماتنا لبعض الحسابات الرئيسية والعملاء المؤسسيين في منطقة الشرق الأوسط. ومع ذلك، فإننا نتقدم بطلب للحصول على موافقة مؤقتة على ترخيص MVP للأصول الافتراضية من سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية”.

مزود الخدمات المالية النيوزيلندي

وبمعزل عن تعزيز وجودها في الإمارات العربية المتحدة، تمكنت Huobi أيضاً من التسجيل في سجل مزود الخدمات المالية النيوزيلندي FSPR لتقديم خدمات تداول العملات الرقمية في البلاد.

ويمثل هذا التسجيل الخطوة الأولى لشركة Huobi Group نحو توسيع أعمال تداول العملات الرقمية في نيوزيلندا. إذ يتعين على جميع البورصات التسجيل في المنصة لتقديم خدمات التداول للمستخدمين المحليين.

يسمح التسجيل لمكتب شركة Huobi في البلاد بتشغيل خدمات صرف العملات الأجنبية وتحويل الأموال بطريقة منظمة في نيوزيلندا. كما يتيح التسجيل أيضاً تقديم خدمات إدارة الأصول والتداول خارج البورصة.

وأضافت تشانغ: في نيوزيلندا، لا تعد العملات الرقمية بحد ذاتها عملة قانونية. لكن المنظمين يتعاملون مع منصات العملات الرقمية والوسطاء والشركات الأخرى التي تقدم فرصاً استثمارية مثلما يفعلون مع مقدمي الخدمات المالية الآخرين”.

إغلاق فرع تايلاند

وتأتي أحدث المعالم التنظيمية لمنصة Huobi بعد فترة وجيزة من إعلانها إغلاق فرعها في تايلاند نهائياً في منتصف حزيران (يونيو) بعد أن ألغت هيئة الأوراق المالية والبورصات التايلاندية ترخيص تشغيل الشركة. وتخطط الشركة لإنهاء عملياتها في تايلاند بحلول الأول من تموز (يوليو).

وأشارت تشانغ: “نود أن نعيد التأكيد على أن فرعنا Huobi Thailand لم يكن جزءاً من Huobi Global، بل كياناً منفصلاً شُكّل مع شريك محلي في عام 2019 كجزء من قسم Huobi Cloud”. ورفضت المدير المالي تقديم أرقام دقيقة لأحجام التداول في Huobi Thailand. ولم تُشر إلا إلى أنها كانت “جزءاً صغيراً نسبياً وغير مهم” من أعمال شركة هوبي ككل.

المصدرcointelegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى