منصة PoolTogether تحقق هدف صندوق الدفاع القانوني

6 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار المنصات
منصة PoolTogether تحقق هدف صندوق الدفاع القانوني

وصلت منصة التمويل اللامركزي PoolTogether إلى 100٪ من هدف تمويل صندوق الدفاع القانوني عن طريق تصريف توكنات NFT.

واستغرق المشروع عشرة أيام فقط للوصول إلى هدفها التمويلي البالغ 769 عملة إيثر ETH أو 1.4 مليون دولار، ما يشير إلى الدعم القوي من جمهور التمويل اللامركزي DeFi الذي يحتشد في مواجهة دعوى قضائية يشعر بعضهم أنها هجوم على القطاع الأكبر ككل.

وتبيع منصة PoolTogther حالياً ثلاثة مستويات من توكنان NFT كجزء من حملة تمويل يطلق عليها اسم “PoolyNFT” لمواجهة دعوى قضائية جماعية لا يبدو أن لها “أسساً موضوعية”.

سُعّرت توكنات NFT بسعر 0.1 إيثر ETH و1 إيثر ETH و75 إيثر ETH، وتختلف في إجمالي عدد التوكنات المسكوكة، وسيقوم المشروع في النهاية بطرح أداة “hodler” لكي تتمكن توكنات NFT من المضي قدماً.

يذكر أن مشروع جمع التبرعات الخاص بمنصة PoolTogether قد وصل في الأسبوع الماضي إلى نحو 471 إيثر ETH، بدعم من شخصيات كبيرة في العالم الرقمي مثل كريس دكسون، الشريك العام لشركة Andreessen Horowitz، الذي اشترى مستوى Pooly Judge مقابل 75 إيثر ETH، أي نحو 141000 دولار بالأسعار الحالية.

وفي وقت كتابة هذا التقرير، كان رقم التمويل الذي جمع يقف عند 788.40 إيثر ETH، أو نحو 1.474 مليون دولار. والجدير بالذكر أن الحملة أمامها 16 يوماً آخر، وإذا بيعت جميع توكنات NFTs الخاصة بها، فسيصل إلى 1،076 إيثر ETH، أو 2 مليون دولار.

وغرد فريق PoolyNFT اليوم الإثنين معلناً عن هذا الحدث الكبير، ومشيراً إلى أن “أكثر من 4200 محفظة فريدة تحتفظ الآن بتوكنات Poolys. ومن المدهش للغاية أن نرى ما أُنجز من خلال حشد الجمهور معاً”. في حين صرح المؤسس المشارك لمصنة PoolTogether ليتون كوزاك أيضاً: “أعجز عن التعبير الآن. إني مندهش من طريقو احتشاد الجمهور حول منصة PoolTogether وحولي”.

يقود الدعوى الجماعية المعنية جوزيف كينت، قائد التكنولوجيا السابق للحملة الرئاسية للسناتور إليزابيث وارين لعام 2020، والذي بعد أن أنفق 12 دولاراً فقط على شراء تذاكر يانصيب عبر PoolTogether، رفع دعوى قضائية جزئية على مشروع التمويل اللامركزي DeFi في كانون الثاني/يناير.

يزعم كينت أن منصة PoolTogther وشركائها يديرون يانصيباً غير قانوني في نيويورك، وهو يسعى للحصول على تعويض يساوي ضعف قيمة الأموال التي أنفقها على PoolTogether (مبلغ ضخم يساوي 24 دولاراً) وضعف المبلغ المعقول لأتعاب المحامين وتكاليف الإجراءات القانونية.

والجدير بالذكر أن كينت أشار في شكواه أيضاً إلى استياء عام من العملات الرقمية، مستغلاً هذا الوقت لإثارة مخاوف من الاحتيال والضرر البيئي ورسوم التعدين المرتفعة التي تفرضها منصة Ethereum، من بين أمور أخرى، ما يشير إلى أن معاناته لا ترتبط بمنصة PoolTogether.

وتقدم منصة PoolTogether ما تسميه اليانصيب الخالية من المخاطر على ودائع العملات المستقرة في المنصة باستخدام رأس مال مشتري التذاكر ومقدمي السيولة لتوليد الفائدة باستخدام بروتوكولات إقراض التمويل اللامركزي DeFi.

يحصل الفائز في اليانصيب على النصيب الأكبر من العائد، بينما يتلقى عدد قليل من المتسابقين نصيباً أصغر ويتلقى جميع المشاركين المتبقين استرداداً كاملاً.

المصدرCoin Telegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى