مواقع العملات الرقمية تبلغ عن هجمات احتيال وسط انهيار السوق

14 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
مواقع العملات الرقمية تبلغ عن هجمات احتيال وسط انهيار السوق

ظهرت نافذة منبثقة احتيالية على العديد من المواقع الإلكترونية الشهيرة، من بينها كوين غيكو وإيثر سكان ودي فاي بولس وغيرها، تشجع المستخدمين على ربط محافظ ميتاماسك الخاصة بهم لاستخدامها على الموقع، وهي عبارة عن محفظة برامج تشفير يمكن الوصول إليها عبر الهاتف أو المتصفح.

كما وردت مع شعار جمجمة قرد ونطاق “nftapes.win” عُطّل حالياً، وبدا أن هجوم التصيد يَعِد بتزويد المستخدمين برابط لمبادرة بورد إيب ياخت كْلَب. ولإصلاح المشكلة، قال بوبي أونغ، مؤسس كوين ديسك، إنهم يدرسون السبب الأساسي للهجوم.

يظن أونغ أن الحدث سببه نص إعلان خبيث من شركة كوين زيلا، وهي شبكة إعلانية للعملات المشفرة.

في الأثناء، قالت منصة إيثر سكان في تغريدة: “تلقينا تقارير عن نوافذ منبثقة لسرقة المعلومات عبر دمج طرف ثالث ونحقق في الأمر. يرجى الحرص على عدم تأكيد أي معاملات تظهر على الموقع”.

يتضمن هذا النوع من الهجمات الإلكترونية عادةً إرسال اتصالات مزيفة يبدو أنها واردة من مصدر موثوق. والبريد الإلكتروني هو وسيلة الاتصال الأكثر استخداماً. كما أن الغرض من تنفيذ مثل هذه الهجمات هو سرقة معلومات حساسة مثل بطاقة الائتمان ومعلومات تسجيل الدخول أو إصابة كمبيوتر الضحية ببرامج خبيثة.

ويذكر أن موقع تشيك بوينت ريسيرش اكتشف العام الماضي هجوم تصيد استخدم إعلانات غوغل لسرقة بيانات الاعتماد أو خداع المستخدم لتسجيل الدخول إلى محفظة المهاجم حتى يتلقى معلومات هو أي معاملات يقوم بها المستخدم.

وتجدر الإشارة إلى أن الهجوم الأخير على مواقع بيانات العملات المشفرة حدث عندما تعرضت العملات المعدنية المستقرة أمثال تيرا لونا وكوين بيس لانقطاعات خدمة كبيرة، إذ عانت كوين بيس، أكبر بورصة تشفير، فيما مضى من انقطاع كبير وسط فوضى العملات الرقمية، لا سيما مع عملة تيرا لونا، ما أثار مخاوف المستثمرين.

وحدث انقطاع خدمة كوين بيس عندما أوقفت بايننس، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، تداول العملات المميزة من مختبرات تيرا فورم، تيرا لونا وتيرا يو إس دي(يو إس تي)، والتي تراجعت بنسبة 98٪، ما أدى إلى القضاء على مدخرات المستثمرين.

وأُزيلَ أكثر من 275 مليار دولار من القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة في أقل من 24 ساعة في 12 أيار/مايو، وانخفضت عملة بيتكوين إلى ما يقرب من 27.000 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ كانون الأول/ديسمبر 2020.

المصدر: نيوز 18

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى