ماذا تعني ميزة إخفاء الهوية بالعملة الرقمية للمعاملات منخفضة القيمة ؟

16 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
مراقبة المشاريع
ماذا تعني ميزة إخفاء الهوية بالعملة الرقمية للمعاملات منخفضة القيمة ؟
ماذا تعني ميزة إخفاء الهوية بالعملة الرقمية للمعاملات منخفضة القيمة ؟

الماذا تعني ميزة إخفاء الهوية بالعملة الرقمية للمعاملات منخفضة القيمة ؟، وفقا لما جاء في وكالات الأنباء الاقتصادية الهندية مساء اليوم السبت، فقد يسمح بنك الاحتياطي الهندي بتنفيذ ميزة إخفاء الهوية للمعاملات منخفضة القيمة بالعملات الرقمية، و لكن سيتم الاحتفاظ بسجلات المعاملات ذات القيمة الأعلى في السجلات الداخلية مما يعني أنه يمكن تتبعها عند الحاجة لذلك من قبل الجهات المختصة.

و في الحقيقة، لم يكن واضحا حتى الآن كيف سيتم تنفيذ خاصية اخفاء او تمويه الهوية هذه، خاصة و أن العديد من المستثمرين الجدد يجهلون وجود مثل هذه الميزات أو الفوائد التي تتيحها لهم، لذا قام البنك الاحتياطي الهندي بتوضيح ماذا تعني ميزة إخفاء الهوية بالعملة الرقمية للمعاملات منخفضة القيمة، مشيرا إلى أنه يمكن تنفيذها باستخدام التكنولوجيا الحديثة، جنبا إلى جنب مع اتباع الأساليب القانونية التي تقيد الوصول إلى بيانات البنك المركزي.

ما هو دور ميزة إخفاء الهوية في العملة الرقمية ؟

يقول بعض خبراء تقنية البلوكشين و العملات الرقمية، أن ميزات دعم البلوكشين المتقدمة مثل Zcash و Monero عديدة و كثيرة، حيث يمكن إخفاء عنوان المرسل والمبلغ الذي يتم إرساله باستخدام تقنية تشفير متقدمة، و لا يمكن فك تشفير المعلومات المشفرة إلا من قبل المرسل والمستقبل، وذلك في حال كان هناك حاجة إلى دليل على إجراء المعاملة أيضا . و هذا الأمر يجعل المعاملات مجهولة المصدر، على الرغم من أنه من المفترض أن تعمل تقنية البلوكشين من خلال سلسلة من المعاملات المتاحة للجمهور.

كيف تعمل ميزة إخفاء الهوية؟

أثناء تحويل وحدات العملة الرقمية للبنك المركزي إلى مال من خلال بدء المعاملة عبر الوسطاء المعنيين ، يمكن للمستخدمين استخدام خاصية التخفي و حجب الهوية، و التي يتم تفعيلها مباشرة عندما يتلقى الوسيط هذا النوع من الطلبات، حيث يأخذ العدد المحدد من وحدات العملة الرقمية للبنك المركزي من محفظة العميل ويميزها على أنها مستنفدة. بعد ذلك، يقدم الوسيط طلبا إلى البنك المركزي لاستعادة الأموال على بند التسوية الإجمالية في الوقت الفعلي وتعديل الرصيد في حساب المال الخاص للمستخدم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى