نصائح هامة لمتداولي العملات المشفرة

6 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
العملات الرقمية
نصائح هامة لمتداولي العملات المشفرة
نصائح هامة لمتداولي العملات المشفرة

نصائح هامة لمتداولي العملات المشفرة، غالبا ما يرغب المتداولين الجدد و الأشخاص الراغبين في الدخول إلى عالم العملات المشفرة، إلى الحصول على النصائح الثمينة التي يقدمها بعض الخبراء بشكل مجاني أو مدفوع، و التي تكون نابعة من الخبرة الطويلة التي اكتسبوها عبر سنوات طويلة من التداول، و بما أننا في المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية نهتم بكم، فإننا سنقدم لكم ستة نصائح هامة لمتداولي العملات المشفرة الجدد بالتفصيل.

نصائح هامة لمتداولي العملات المشفرة

باستخدام هذه النصائح الهامة التي سنطرحها لكم الآن ، يمكن لأي مبتدئ تعلم كيفية التوصل إلى أفضل استراتيجيات التداول،  والدخول إلى أسواق التداول بثقة جيدة، لكن بشرط أن يفهموا هذه النصائح الستة و يطوروا من أنفسهم قبل المخاطرة بكامل رأسمالهم في مجال العملات و الأصول المشفرة، و هذه أبرز النصائح الهامة لمداولي العملات المشفرة الجدد :

1- يجب أن يكون لديك استراتيجية لتداول العملات المشفرة

ليس من السهل أن يفرق الشخص بين توصيات العملات المشفرة الصحيحة و عمليات الاحتيال، حيث أن هناك الكثير من القراصنة السيبرانيين و النصابين الذين ينتظرون المبتدئين مثلك لسرقة أموالك. لذلك، حاول أن يكون لديك اطلاع كامل على العملات الرقمية المشفرة و مشاريعها الأصلية، و احذر من الوثوق بأي عملة جديدة غير معروفة، حتى و إن كان هناك الكثير من الضجة حولها عبر الإنترنت، فلا تستثمر في عملة تعدك بالسماء و لا تقدم لك شيئا ملموسا على أرض الواقع ببساطة.

2- كن على دراية بإدارة المخاطر

قد لا يهتم بعض الأشخاص الذين يقدمون نصائح تداول العملات المشفرة بمصالحك الفضلى، لذلك تشعر بالقلق عندما ترتكب نفس الأخطاء التي يرتكبها الآخرون. لكن ضع قيودا على المبلغ الذي تستثمره في عملة رقمية معينة ولا تنجذب إلى التداول بأموال أكثر مما يمكنك تحمل خسارته. كما و قد بإدارة المخاطر و ضع دائما في الحسبان، أن تداول العملات المشفرة هو عمل محفوف بالمخاطر ويخسر المتداولين أموالا أكثر مما يربحونه في الكثير من الأحيان.

3- نوع محفظة العملات المشفرة الخاصة بك

ليس من المجدي أن تستثمر كثيرا في عملة رقمية واحدة، لذا اعمل بالمثل الشهير “لا تضع كل بيضك في سلة واحدة” ، فكما هو الحال مع الأسهم و السندات ، قم بتوزيع استثماراتك و أموالك بين العملات الرقمية المختلفة. حيث أن هذا يعني أنك لن تخاطر بالتعرض المفرط للمخاطر في حالة انخفاض قيمة أحد تلك العملات، خاصة وأن أسعار السوق لهذه الاستثمارات المشفرة متقلبة للغاية .

4- كن مستعدا للعمل على المدى الطويل

يمكن أن ترتفع الأسعار وتنخفض بشكل كبير يوما بعد يوم ، وغالبا ما يتم خداع المتداولين المبتدئين و الجدد عبر إدخالهم في حالة من الذعر، الأمر الذي يدفعهم إلى بيع عملاتهم عندما تكون الأسعار منخفضة، الأمر الذي يصب في مصلحة المتداولين الكبار الذين لا يهتمون سوى بمصلحتهم الشخصية.

لذلك، كن مستعدا للعمل على المدى الطويل، خاصة و أن العملات المشفرة لن تختفي، فقد يوفر لك ترك أموالك في سوق التشفير لأشهر أو سنوات طويلة أفضل المكافآت بنهاية المطاف.

5- قم بأتمتة المشتريات

كما هو الحال في الأسهم العادية ، يمكن أن تساعدك أتمتة مشترياتك من العملات المشفرة للاستفادة من متوسط ​​التكلفة الخاصة بها، حيث تسمح لك معظم منصات تبادل العملات المشفرة ، بإعداد عمليات شراء متكررة (أتمتة المشتريات)، إليكم أشهر تلك المنصات:

  • باينانس Binance.
  • كوين بايس Coinbase.
  • جيمني Gemini.

    6- استخدم روبوتات التداول

يمكن أن تكون روبوتات التداول مفيدة في بعض الظروف ، لكن لا يوصى بها للمبتدئين الذين يبحثون عن نصائح استثمار العملات المشفرة الحقيقة، ففي كثير من الأحيان ، هم مجرد خدع مقنعة. فإذا كانت هناك خوارزمية حقيقية تقوم بحساب وقت صفقات الشراء والبيع الخاصة بك بشكل جيد عبر تلك الروبوتات ، كان سيستخدمها الجميع!

في النهاية، نتمنى أن تقوموا بالقراءة أكثر حول التداول الرقمي، و أن تكون ما قدمناه لكم من نصائح هامة لمتداولي العملات المشفرة المبتدئين، بداية لطريقكم في عالم الأصول المشفرة و النجاح في استثماراتكم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى