هذا ما يقوله المتداولون عن أكبر خسارة شهرية لعملة بيتكوين BTC خلال 11 عاماً

2 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
هذا ما يقوله المتداولون عن أكبر خسارة شهرية لعملة بيتكوين BTC خلال 11 عاماً
هذا ما يقوله المتداولون عن أكبر خسارة شهرية لعملة بيتكوين BTC خلال 11 عاماً

تراجعت عملة بيتكوين BTC بنسبة 38٪ تقريباً في شهر حزيران (يونيو) لتسجل ثاني أكبر خسارة شهرية لها منذ ظهورها الأول في عام 2009. وجرى تداول بيتكوين BTC بأكثر من 31000 دولار في الأول من حزيران (يونيو) وانخفضت إلى 17700 دولار في منتصف الشهر، قبل أن تتعافى وتنهي الشهر عند 19209 دولار، وفقاً لبيانات موقع CoinGecko.

ويشابه هذا الانخفاض الشهري الثاني انخفاضَ عملة بيتكوين BTC بنسبة 38.6٪ في آب (أغسطس) 2011، ودفع الأسعار إلى ما دون أعلى مستوياتها في عام 2017.

وجاءت خسائر شهر حزيران (يونيو) وسط تراجع معنويات الاقتصاد الكلي، ووسط مخاوف من التضخم ومخاطر من داخل النظام البيئي للعملات الرقمية، مثل احتمال إفلاس منصة تسليف العملات الرقمية Celsius وإفلاس صندوق التحوط الرقمي Three Arrows Capital.

وقال علي قصاب، رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمار الرقمي Centurion & Co، إن خسارة بيتكوين الشهرية نتجت عن العديد من العوامل، ومن بينها السياسات النقدية التي تقلد استجابة البنوك المركزية للتضخم المتزايد الذي يغذّيه فيروس كوفيد-19 والحرب الروسية الأوكرانية المستمرة.

وأضاف قصاب: “من انهيار تيرا Terra إلى تصفية صندوق Three Arrows Capital والتسريح اللامتناهي للعمال، أثر المسار السيئ في صناعة العملات الرقمية على سعر بيتكوين BTC”، مشيراً إلى أنه يتوقع تدفق استثمارات مؤسساتية من شأنها أن تعطي “سعراً وأداءً أفضل” في شهر تموز (يوليو).

الأسعار “ستتذبذب ضمن نطاق ضيق”

يقول آخرون، أمثال كريس تيري Chris Terry من منصة SmartFi، إنهم يتوقعون تداول بيتكوين BTC في نطاق ضيق إلى حد ما على المدى القصير، وقال تيري: “نشعر أنه إذا بقيت عملة بيتكوين BTC في نطاق 18000 دولار إلى 20000 دولار، فسيبقى على هذا الحال لوقت طويل جداً، وقد نكون في نطاق التداول هذا الآن منذ أسابيع”.

“يشعر الجميع أن عملة بيتكوين BTC بحاجة إلى التخلص من جميع مراكز البيع وإعادة التعيين، ومن المحتمل أن تكون نسبة الاسترداد الكاملة 80٪، وهو أمر معتاد في الأسواق، والذي سيكون منخفضاً في نطاق 12000 دولار إلى 13000 دولار”.

وفي وقت النشر، كانت بيتكوين BTC تتداول حول 19200 دولار، بزيادة 0.3٪ خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وجدد حكّام البنوك المركزية مخاوفهم من رفع أسعار الفائدة بين المستثمرين في وقت سابق من هذا الأسبوع في المنتدى السنوي للبنك المركزي الأوروبي، حيث كرر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التزام البنك المركزي بزيادة أسعار الفائدة للحد من التضخم.

وفي حديثه في اجتماع البنك المركزي الأوروبي، قال باول إنه قلق أكثر بشأن التحدي الذي يمثله التضخم أكثر من قلقه من احتمال أن تدفع أسعار الفائدة المرتفعة الاقتصاد الأمريكي إلى الركود.

كما نقلت رويترز عن باول قوله إن على الاحتياطي الفيدرالي أن يرفع أسعار الفائدة بسرعة، مضيفاً إن الزيادة التدريجية قد تجعل المستهلكين يشعرون بأن أسعار السلع المرتفعة ستستمر، وقبل نحو أسبوع، أشارت تعليقاته إلى أن رفع أسعار الفائدة قد يخف قبل العام المقبل.

سعر بيتكوين سيصل إلى 100000 دولار

تسببت هذه النظرة في اعتقاد البعض أن بيتكوين BTC لم تصل إلى القاع حتى الآن، على الرغم من أن الكثيرين متفائلون بأنها ستتعافى في النهاية وترتفع إلى مستويات عالية جديدة.

وقال جيمي زاو Jimmy Zhao، مؤسس منصة العملات الرقمية ZBX: “لا أظن أن بيتكوين BTC قد وصلت إلى القاع بعد، لكنني متأكد من أن السوق الصاعدة ستعود. لذا أوصي بشراء بيتكوين BTC عندما يكون السعر منخفضاً والاحتفاظ بها، لأن سعرها في الحركة الصاعدة التالية سيصل إلى 100000 دولار على الأقل”.

الحصول على بيتكوين BTC بسعر رخيص والاستمرار حتى الدورة التالية هو شعور يشترك فيه الآخرون في الصناعة، حيث قال أنطون غولين Anton Gulin، مدير الأعمال في منصة العملات الرقمية AAX: “تظهر المؤشرات أن السوق في حالة خوف شديد، مع استسلام بعض المستثمرين طويلي المدى وتعثر الشركات. مع ذلك، هذه ليست أول ولا آخر دورة هبوط، وأولئك الذين لديهم تخطيط تشغيلي أفضل على المدى الطويل يرون أنها فرصة للبناء والاستعداد للدورة الصاعدة التالية”.

“وعندما يبيع شخص ما، يكون هناك دائماً من يشتري، وأتوقع حدوث تحول مستمر في السيولة وسلسلة من عمليات الدمج والاستحواذ في الأشهر المقبلة”.

المصدرfinance.yahoo

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى