هل بإمكان تحديث ممبل ويمبل الجديد أن يحث المستخدمين على استخدام لايت كوين؟

16 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
هل بإمكان تحديث ممبل ويمبل الجديد أن يحث المستخدمين على استخدام لايت كوين؟

أطلقت لايت كوين تحديث ممبل ويمبل الجديد الذي يركز على الخصوصية. ونشرت لايت كوين التغييرات للاستخدام عبر الشبكة. لكن هل ستثير حماساً جديداً لهذه العملة المتعثرة

صدر التحديث في وقت سابق من هذا الشهر بعد موافقة غالبية العقد [nodes] عليه، وسيكون التطبيق الذي جرت ترقيته قادراً على التعامل مع ميزات خصوصية التحديث الجديدة. واكتمل التحديث عند ارتفاع كتلة لايت كوين البالغة 2 مليون.

وفي أعقاب إصدار ممبل ويمبل، تلقى المطور الرئيسي للتحديث، ديفيد بوركيه، إعلاناً عاجلاً لمشغلي عُقد لايت كوين: ” على أي شخص مهتم باستخدام ممبل ويمبل، خاصة الذين ثبتوا أحد الإصدارات المرشحة السابقة، الترقية إلى الإصدار v0.21.2 الرسمي قبل تنشيط ممبل ويمبل. فإذا انتظرت إلى ما بعد تنشيط الترقية، فسيُطلب منك للأسف إعادة مزامنة البلوكتشين من البداية”.

كان المستخدمون يترقبون تحديث ممبل ويمبل لهذه العملة الرقمية. وهو لا يقدم ميزات خصوصية جديدة لمستخدمي لايت كوين فحسب، بل يقدم أيضاً ترقيات لتحسين أداء البلوكتشين. وبالإضافة إلى تمكين المعاملات السرية على البلوكتشين الخاص بشبكة لايت كوين، يزيل التحديث بيانات المعاملات غير الضرورية من الكتل من خلال ضغطها، إذ يؤدي ذلك إلى تقليل حجم الكتلة لزيادة السرعة وقابلية التوسع مع مزيد من عرض النطاق الترددي للمعاملات لكل كتلة. كما يسمح للعُقَد الجديدة بالانضمام إلى شبكة إجماع خاصة بلايت كوين بتكاليف حوسبة أولية أقل.

وقد يقول المنادون بأمان الشبكة، على سبيل المثال: إنه يقلل من أمان البلوكتشين إلى بنسبة 51٪ من الهجمات. لكن التحديث والمنادين بإمكانية التوسع الآخرين يقولون: إنه يزيد من قابلية الاستخدام ويخفض التكاليف ويقلل من مركزية التعدين. هل سينقذ ممبل ويمبل عملة لايت كوين؟

يعدّ التحديث المثبت والمنتشر أخباراً سارة هذا الشهر للعملات الرقمية. إذ أعلنت وكالة غوتشي في أوائل أيار/مايو أنها ستقبل لايت كوين عملة للدفع في وقت لاحق من هذا الشهر.

لكن هل سيكون التحديث كافياً لتعزيز ثروات لايت كوين بعد عام من انخفاض أسعارها في بورصات العملات الرقمية؟ هذا غير مرجح على المدى القصير. إذ لم تتفاعل أسواق تبادل العملات الرقمية مع أخبار التحديث، حيث انخفضت لايت كوين بشكل أكبر إلى جانب بتكوين وإيثر في مواجهة تأثيرات معاكسة لسوق التشفير.

ولكن على المدى الطويل، تعمل شبكة لايت كوين ومطوروها على إرساء الأساس للبقاء على صلة وتقديم قيمة للمستخدمين. وجزء من الحاجز الذي يحول بين لايت كوين وبين اعتماد أوسع في عالم التشفير هو أن العديد من المتحمسين والمستثمرين للعملات المشفرة يفضلون بتكوين فقط.

لذا فإن لايت كوين هي الفكرة الصحيحة فيما يتعلق بإخفاء الهوية المشفرة وأبحاث وتطوير البلوكتشين. وتتجه هذه العملة الرقمية إلى التخصص في نظام البلوكتشين البيئي من خلال إضافة المزيد من عروض القيمة الفريدة إلى التقنية الأساسية الخاصة بها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى