هل بلغت بيتكوين القاع؟

13 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
هل بلغت بيتكوين القاع؟

انتعشت عملة بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى اليوم الجمعة حيث اشترى المستثمرون بالسعر المنخفض على أمل أن يكون السوق قد وصل إلى القاع بعد أسبوع قاسٍ.

وارتفعت العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم، بيتكوين، بنسبة 5.8٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية عند 30.600 دولار حتى وقت متأخر من صباح اليوم الجمعة، بينما كسبت إثيريوم 8.0% لتتداول عند. 2110 دولاراً.

كما حققت العملات المشفرة الأصغر مكاسب أكبر، وزاد سهم سولانا بنسبة 23.3٪ إلى 55.62 دولاراً، وارتفعت عملة “إكس آر بي” بنسبة 19.8٪ عند 0.45 دولار.

وقال مارك فان دير شيجز من شركة “فيرست بلك كابيتال” لصحيفة البوست: “أعتقد أننا رأينا أدنى أسعار لمعظم العملات المشفرة”.

وعلى الرغم من الصعود الذي حدث اليوم الجمعة، لا تزال معظم العملات المشفرة تتداول في مجرد أجزاء من أعلى مستوياتها على الإطلاق. وأدى ارتفاع أسعار الفائدة وكآبة المستثمرين من ركود محتمل إلى ضرب الأصول الخطرة في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف شيجز: إن الانهيار الذي حدث هذا الأسبوع – والذي شهد تداول عملات بيتكوين عند مستوى منخفض بلغ 25.400 دولار أمس الخميس – سببه الاضطرابات على مستوى السوق بالإضافة إلى عاصفة من العوامل الخاصة بالعملات المشفرة، بما في ذلك انهيار عملة تيرا يو إس دي وسلسلة من طلبات تغطية هامش الربح التي أجبرت مستثمري العملات المشفرة على بيع حصصهم من بيتكوين.

وأردف: إن تجار التجزئة يستثمرون الآن في عملات رقمية أصغر مثل دوج كوين، التي ارتفعت بنسبة 13.3٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية – بينما يركز كبار المستثمرين على عملات بيتكوين المجتزأة، مبيناً: “إذا نظرت إلى بيتكوين، فهي في الأساس في حسابات المؤسسات الكبيرة”.

وحتى بعد ارتفاع صباح اليوم الجمعة، انخفضت عملة بيتكوين بنسبة 9.6٪ خلال الأيام الخمسة السابقة و35.6٪ حتى الآن هذا العام.

قال ديفيد ساكو، أستاذ المال في جامعة نيو هافن: إن بيتكوين قد هبطت إلى القاع هذا الأسبوع، و”إذا اضطررت للمراهنة، فسأراهن على أننا سنرى أن عملة بيتكوين ستصل إلى 40 ألف دولار قبل أن نرى تراجعها إلى 20 ألف دولار”.

ويقول ساكو ومحللون آخرون إن سوق العملات المشفرة أصبح مرتبطاً بأسهم التكنولوجيا بشكل متزايد.

وإذا انخفض مؤشر نازداك – الذي انخفض بنسبة 25٪ حتى الآن هذا العام – بنسبة 10٪ إضافية، فمن المحتمل أن تنخفض عملة بيتكوين على الأقل إلى ما دون المستوى القياسي الأخير المنخفض البالغ 25.400 دولار، كما توقع ساكو.

كما قال جاريك هيلمان، رئيس الأبحاث في مؤسسة بلوكتشين لصحيفة البوست: إن ارتفاع العملات الرقمية اليوم الجمعة من المحتمل أن يكون مرتبطاً بانتعاش الأسهم التقنية. وصعدت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى اليوم الجمعة، حيث ارتفع تداول غوغل بنسبة 3.5٪، وأبل 3.4٪، وأمازون 4.0٪.

وارتفعت أسهم كوين بيس، وهي بورصة العملات المشفرة الرئيسية الوحيدة المتداولة علناً، بنسبة 18.8 ٪ صباح اليوم إلى 69.64 دولاراً – على الرغم من أن السهم لا يزال منخفضاً بنسبة 72٪ حتى الآن هذا العام.

وقال هيلمان: “بدأ مستثمرو القيمة في إلقاء نظرة على العملات المشفرة، حيث تتداول شركات مثل كوين بيس بنسب منخفضة نسبياً للأرباح مقارنة بالشركات المماثلة”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى