هل سترتفع قيمة العملات المشفرة مع تزايد التضخم ؟

14 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
هل سترتفع قيمة العملات المشفرة مع تزايد التضخم ؟
هل سترتفع قيمة العملات المشفرة مع تزايد التضخم ؟

هل سترتفع قيمة العملات المشفرة مع تزايد التضخم، مع ارتفاع التضخم بسرعة في جميع أنحاء العالم ، فإن معظم الأصول المشفرة تسجل ارتفاعا ملحوظا في قيمتها المادية، الأمر الذي يدفع الخبراء إلى التساؤل، حول ما إذا كان الذهب يمكن أن يكون التحوط الأكثر أمانا في هذه البيئة الغادرة، أم أن العملات المشفرة يمكنها فعل ذلك أيضا، حيث قال الخبراء الاستراتيجيون في بنك أوف أمريكا أن هذا أمر وارد حقا. ففي مقال نشرته مؤخرا عبر وكالة رويترز للأنباء، حذر بنك أوف أمريكا من أن “صدمة الركود الاقتصادي” في الطريق إلى العالم، و مع التدهور السريع للأوضاع المالية العامة، حذر البنك من أن هذا قد يكون كافيا لدفع الاقتصاد الأمريكي إلى الركود.

هل سترتفع قيمة العملات المشفرة مع تزايد التضخم

حذر مايكل هارتنت، كبير محللي الاستثمار في بنك أوف أميركا من تفاقم “صدمة التضخم” و “صدمة أسعار الفائدة” التي كانت في بدايتها ، ومن “صدمة الركود” المتوقع حدوثها قريبا. ومع ذلك ، فقد أوضح أنه يعتقد أيضا أن ما يمكن أن يتفوق على الأسهم والسندات في هذه البيئة هو النقد والسلع والعملات المشفرة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يحرص بشدة على وضع حد للتضخم ، لذلك يتوقع العديد من المحللين ارتفاعا بمقدار 50 نقطة أساسية ، الأمر الذي سيتم في كل اجتماع من اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لهذا العام على الأرجح. بالإضافة إلى ذلك ، أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه سيبدأ في خفض ميزانيته العمومية البالغة 9 تريليونات دولار في وقت مبكر في شهر مايو المقبل ، مؤكدا أن ذلك سيكون بمعدل أسرع مما توقعه الكثيرون.

في ظل هذه المعطيات، يعتقد الاستراتيجيون في بنك أوف أميركا أن مشهد الاقتصاد الكلي سريع التغير الراهن، قد يكون أحد الأسباب التي تزدهر فيها العملات المشفرة ، وأن هذا القطاع قد يشهد انتعاشا كبيرا في الأسعار في الأشهر المقبلة، مشيرين إلى أن كل من كان يعتقد أنه سترتفع قيمة العملات المشفرة مع تزايد التضخم كان محقا بالفعل.

على الصعيد الآخر، لا يزال هناك بعض الالتباس في الأسواق حول ما إذا كانت قيمة العملات الرقمية سترتفع قريبا أم لا، فعلى مدار الأسابيع الأخيرة ، بدا أن عملة البيتكوين تتبع الانخفاض العام في أسهم التكنولوجيا ، ولكن نظرا للخصائص الخاصة بهذه العملة الرقمية، التي يتم التعامل معها كمخزن ذي قيمة مع إمداد نادر ومعروف ، فمن المحتمل للغاية أن تنتفض قيمتها عما قريب لتأخذ معها باقي العملات المشفرة الأخرى. إلى القمة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى