هل ما زال الاستثمار في العملات الرقمية فكرة سديدة؟

13 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
هل ما زال الاستثمار في العملات الرقمية فكرة سديدة؟

شهدت العملات المشفرة في الأسبوع الماضي تراجعاً في القيمة، وتتجه قيم عملات بيتكوين وإيثيريوم وشيب ودوج كوين على منحى هبوطي منذ أن وصلت جميعها إلى ذروة النجاح في نهاية العام المنصرم.

وبلغت قيمة بيتكوين قبل الأربعاء الماضي 31.332 دولاراً، لكنها انخفضت إلى ما دون 30 ألف دولار للأسبوع الثاني.

وتبعاً لمنصة كوين غيكو، انخفض سعر بيتكوين بنسبة 17٪ مقارنة بالأسبوع الماضي والحالي. في الأثناء، افتتحت إثيريوم السوق بقيمة 2.166 دولاراً، وارتفعت إلى 2.360 دولاراً، لكن حتى مع هذه الزيادة الصغيرة، خسرت إثيريوم 16٪ من قيمتها في الأسبوع الماضي.

لماذا فقدت العملات الرقمية قيمتها؟

وفقاً لشبكة CNBC، “انخفضت العملات المشفرة مع العقود الآجلة للأسهم بعد أن أفادت وزارة العمل الأمريكية بأن أسعار المستهلكين لشهر نيسان/أبريل قفزت بنسبة 8.3٪، وهي نسبة كانت تزيد قليلاً عما توقعه الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم موقع داو جونز”.

وأثار الارتفاع الحالي في الأسعار قلق المستثمرين، فآثروا بيع الأصول الخطرة مثل العملات المشفرة.

قال مايكل رينكو، شريك في منصة “أسند إي إكس”: “يتعرض سوق العملات المشفرة لضغوط منذ بعض الوقت”، مضيفاً: إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يواصل رفع الضغوط، لذلك تستمر الأسهم في الانخفاض وتنخفض العملات المشفرة معها. بشكل عام، خلق هذا الكثير من الخوف في السوق”.

هل لا يزال الاستثمار في العملات المشفرة فكرة حسنة؟

وفقاً لدراسة بحثية أجرتها شركة “غلاس نود” لتحليل البلوكتشين، سيظل 60٪ من استثمارات بيتكوين مربحة عندما يكون سعر العملة المشفرة 33.600 دولار لكل وحدة. أما الـ 40٪ الأخرى من الاستثمارات ستظل أقل من 33.600 دولار لكل وحدة، لذا سيكون المستثمرون ضمن هذه الفئة مديونين.

المصدر: marca

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى