هل يجب أن تستثمر في العملات المشفرة ؟ هذا ما يعتقده إيلون ماسك

5 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
العملات الرقمية
هل يجب أن تستثمر في العملات المشفرة ؟ هذا ما يعتقده إيلون ماسك
هل يجب أن تستثمر في العملات المشفرة ؟ هذا ما يعتقده إيلون ماسك

يشتهر رجل الأعمال الأمريكي الشاب و المستثمر المعروف إليون ماسك، بكونه من محبي العملات المشفرة و أول من قام بالاستثمار فيها. فحتى مع انخفاض أسعار البيتكوين والعملات المشهورة الأخرى طوال عام 2022 ، أشار ماسك إلى أنه “لن يبيع” حصته منها على الإطلاق، حيث يمتلك كميات كبيرة من ثلاث عملات رقمية أساسية و هي البيتكوين و الإيثريوم و الدوج كوين ، كما و سبق أن أشار أنه يعتقد بكون الدوج كوين أكثر ملاءمة من البيتكوين في إجراء المعاملات الواقعية.

بينما أوضح ماسك أنه استثمر بعض أمواله الخاصة في العملات المشفرة ، قد تتساءل عما إذا كان هذا الملياردير يعتقد أنه يجب على الأمريكيين العاديين فعل ذلك أيضا، الأمر الذي اضطرنا إلى جمع المعلومات و التواصل معه لنرى ما جواب ماسك على سؤال “هل يجب أن تستثمر في العملات المشفرة أم لا”.

استثمارات العملات المشفرة واعدة

على عكس بعض الأسماء الكبيرة الأخرى في عالم الأعمال والاستثمار، فإن إيلون ماسك يعتقد أن استثمارات العملات المشفرة واعدة للغاية وقد تستحق أن تضع جزء من مالك فيها، حيث قال: ” إذا كنت ترغب في التكهن والحصول على بعض المتعة، فهناك فرصة جيدة أن تكون العملة المشفرة هي العملة المستقبلية للأرض”.

تجدر الإشارة إلى أن ماسك يدعم العملات المشفرة على العملات الورقية، حيث سبق أن قال في تغريدة له عبر تويتر: ” إن المعركة الحقيقية حاليا هي بين العملات المشفرة والعملات المشفرة . بشكل عام ، أنا أؤيد الأخير، و ذلك لأن العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي هي أموال تصدرها الحكومة ولا تدعمها أصول مادية مثل الفضة أو الذهب. كما أن العملة الورقية تميل إلى التعويم من قبل أي حكومة، بحيث ينتهي الأمر بكونها ضريبة خبيثة على الناس ، وخاصة أولئك الذين لديهم مدخرات نقدية وسط انخفاض المعروض النقدي”.

ماسك حذر من المخاطرة بكل شيء

على الرغم من أن ماسك يعتقد أن العملات المشفرة تعد استثمارات واعدة ، إلا أنه لا يريد أيضا أن يبالغ الناس في وضع الأموال في أسواق العملات الرقمية المعروفة بكونها متقلبة و ذات تغيير تضاربي للغاية. حيث قال ماسك في تغريدة له خلال شهر مايو 2021 : ” إن العملات المشفرة واعدة ، لكن يرجى الاستثمار بحذر، فلا يجب على أي شخص أن يخاطر بكل شيء ، فاستثماراتي على سبيل المثالي كانت معظمها بدافع الفضول، و بغرض بناء المنتجات وتقديم الخدمات ، وليس  كسب المال بأي شكل من الأشكال “.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى