هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تمنح أحدث موافقة على ETF البيتكوين للعقود الآجلة

8 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تمنح أحدث موافقة على ETF البيتكوين للعقود الآجلة
هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تمنح أحدث موافقة على ETF البيتكوين للعقود الآجلة

منحت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية موافقتها على ETF عقود البيتكوين الآجلة الخاص بشركة Valkyrie.

وبحسب الوثيقة التي تم نشرها، فإن صندوق “Valkyrie” للعقود الآجلة والمسمى “XBTO Bitcoin” هو أحدث منتج حصل على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

وتم تقديم صندوق “Valkyrie XBTO Bitcoin Futures” لأول مرة في أغسطس 2021، لكن لم يتم الكشف عن موعد الإطلاق.

وعلى عكس نظرائها في كندا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، امتنعت هيئة الرقابة التنظيمية الأمريكية عن الموافقة على أي ETF بيتكوين فوري، مشيرة إلى أن سوق البيتكوين يفتقر إلى المراقبة وقد يكون عرضة للتلاعب.

ومن جهته اعتبر “جيمس سيفارت” المحلل في بلومبرغ بأن الموافقة الأخيرة، التي يندرج ملفها بموجب قانون الأوراق المالية لعام 1933، قد تمهد الطريق أمام ETF الفوري الذي طال انتظاره.

وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، قد رفضت في آذار/ مارس مقترحين يهدفان لإدراج وتداول أسهم صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة.

وبدوره أكد “مايكل سونينشين” الرئيس التنفيذي لشركة “Grayscale” في وقت سابق، أن شركته لديها جميع الخيارات على الطاولة عندما يتعلق الأمر بالقتال من أجل الحصول على موافقة ETF البيتكوين الفوري والتي قد تشمل أيضا اتخاذ إجراءات قانونية ضد SEC.

وفي مقابلة حديثة مع “أنتوني بومبليانو”، مؤيد بيتكوين، قال “سونينشين” إن الموافقة على ETF البيتكوين الفوري لا يزال مسألة وقت وحسب، وليس مسألة ما إذا كان سيكون أم لا.

وأضاف بالقول: “من الصعب وضع إطار زمني لذلك، سنستمر في الدفاع عن مستثمرينا حتى يتم الحصول على هذه الموافقة، في السنوات الخمس أو الست التي كنا نتعامل فيها مع هيئة الأوراق المالية والبورصات والجهات التنظيمية بشكل عام، تغير الكثير، دعونا نتذكر ذلك، لديهم مهمة صعبة، من الصعب كمنظم وضع لوائح جيدة حقا عندما تستمر الصناعة وفئة الأصول التي تحتها في التغيير.”

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى