وول ستريت تقدر أن سوق الميتافيرس يمكن أن تصل قيمته 13 تريليون دولار

3 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
وول ستريت تقدر أن سوق الميتافيرس يمكن أن تصل قيمته 13 تريليون دولار

قام بنك Citi الذي يعد واحدا من كبرى البنوك العاملة في بورصة وول ستريت، بالكشف عن تقرير جديد أوضح أن وول ستريت تقدر أن سوق الميتافيرس يمكن أن تصل قيمته 13 تريليون دولار، ففي المذكرة البحثية المؤلفة من 184 صفحة ، حدد بنك Citi ،ما تقدر نسبته 2% فقط من المنتجات القائمة على تقنية الميتا فيرس بطريقة واسعة ، و التي لم تشمل سماعات الرأس فقط بل و شملت الهواتف الذكية أيضا ، بأنها يمكن أن تساهم في الوصول إلى حجم سوقي يتراوح بين 8 تريليون دولار و 13 تريليون دولار بحلول عام 2030، الأمر الذي سيتزامن مع وصول مستخدمي تقنيات الميتافيرس المختلفة عاليا إلى نحو 5 مليار مستخدم.

بعبارة أخرى ، من المتوقع أن حصة سوق تقنيات الميتافيرس ستبلغ ما يقرب من الـ 1٪ من الاقتصاد العالمي المقدر بـ 128 تريليون دولار، وهو أمر لا يبدو بعيد المنال نظرا لأن الاقتصاد الرقمي كان يمثل ما نسبته 10٪ من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2018 ، أي قبل انتشار جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

وول ستريت تقدر أن سوق الميتافيرس يمكن أن تصل قيمته 13 تريليون دولار

الجدير بالذكر أنه لتحقيق هذه النسبة الكبيرة من إجمالي الاقتصاد الدولي، سيتطلب الأمر إطلاق استثمارات كبيرة لغاية، و في حين أنه سيتمكن ربع سكان العالم فقط من الوصول إلى سرعات الإنترنت الجيل الخامس بحلول عام 2025، فإن تقرير بنك Citi أوضح أن ليس من الضروري لجميع المستخدمين الاعتماد عليه أيضا.

بماذا سيتم استخدام تقنيات الميتافيرس ؟

وفقا لتقرير البنك، فإن أولى الأمور التي سيتم استخدام تقنيات الميتافيرس الجديدة هذه فيها هي الألعاب بلا شك، تليقا باقي القطاعات الأخرى بما في ذلك التجارة الترفيهية والإعلان والتعليم والرعاية الصحية والخدمات العامة والسياحة والتدريب. فعلى سبيل المثال، سيؤدي مغني الراب ترافيس سكوت حفلة موسيقية داخل لعبة Fortnite عما قريب، كما و سيتم عقد أسبوع الموضة الافتراضي هذا الشهر في لعبة Decentraland.

الجدير بالذكر أن شركات ألعاب الميتافيروس الشهيرة التي من المتوقع أن يكون لها دور كبير في تطوير هذه التقنية و زيادة حصتها من الاقتصاد العالمي، تشمل العديد من كبرى الشركات العملاقة، بما في ذلك شركة Epic Games، و شركة Ubisoft، بالإضافة إلى شركة ميكروسوفت العملاقة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى