لماذا يستخدم مهاجمو برامج الفدية البيتكوين ؟

16 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
تقنية البلوكشين
لماذا يستخدم مهاجمو برامج الفدية البيتكوين ؟
لماذا يستخدم مهاجمو برامج الفدية البيتكوين ؟

لماذا يستخدم مهاجمو برامج الفدية البيتكوين ؟، السؤال المحير الذي يطرحه العديد من متابعي أخبار الهجمات الإلكترونية التي تستهدف الشركات و رجال الأعمال من حين لآخر، خاصة و أنه قد زاد الطلب على عملة البيتكوين الرقمية خلال العقد الماضي، سواء أكان ذلك بين المتداولين والمجرمين، حتى أن بعض القراصنة السيبرانيين و مهاجمي برامج الفدية الشهيرة مثل REvil و DarkSide و Petya و Bad Rabbit، يعتمدوا سوى على هذه العملة للحصول على ما يريدون من مال.

لماذا يستخدم مهاجمو برامج الفدية البيتكوين ؟

في الحقيقة، يقول خبراء التشفير حول العالم، أن أولئك المهاجمين غالبا ما يعتمدون على عملة البيتكوين المشفرة لأنها سريعة ويصعب تتبعها ، مما يعني أنها ستبقي المستخدمين مجهولين و تسمح لهم بتجاوز أي قوانين أو لوائح حكومية.

و في ظل أن إمكانية تتبع عملة البيتكوين أمر شبه مستحيل، فذلك يجعل طلب الفدية بعملة البيتكوين أمرا بديهيا، كونه يتناسب بما يريده مجرمو الإنترنت لتسهيل مهمتهم و الحصول على الأموال بسرعة و سرية تامة، لكن يمكن أن يكون أحد العوائق الرئيسية لخططهم في بعض الأحيان، هو عدم توفر عملتهم المطلوبة لدى الضحايا.

كيف يتهرب المجرمون من تتبع البيتكوين

بعد أن عرفتم لماذا يستخدم مهاجمو برامج الفدية البيتكوين، يجب توضيح كيفية تهرب المجرمين من تتبع هذه العملة المشفرة الخاصة بهم، فهم يقومون بالاعتماد بشكل أساي على المحافظ التي تحافظ على عملات البيتكوين مجهولة، حيث أن أكثر ما تحتاجه لفتح المحفظة هو عنوان بريد إلكتروني ليس إلا.

الجدير بالذكر أنه يمكنك تتبع حركة عملة البيتكوين ومعرفة الحسابات التي ينتهي بها المطاف فيها، لكن هذا لن يمنحك هوية صاحب الحساب، كما أنه يمكن تمويه حركة العملات الرقمية من خلال ما يعرف باسم “استراتيجية الخلط الرقمي”، بحيث تتوه الآثار و يتم خلطها مع حركات مالية أخرى سواء أكانت رقمية أم لا، وذلك عبر مواقع التداول و خطوط الحوالات المنتشرة عبر الإنترنت.

طرق حماية نفسك من برامج الفدية

مع التحول إلى العمل عن بعد ، زادت مخاطر استغلال مهاجمي برامج الفدية للأفراد والمؤسسات عبر الإنترنت. و مع ذلك ، هناك العديد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لمواجهة هجوم مهاجمي برامج الفدية و حماية نفسك من برامجهم الخبيثة خاصة و أنك قد عرفت لماذا يستخدم مهاجمو برامج الفدية البيتكوين، بما في ذلك ما يلي:

  • استخدم جدار حماية جيد.
  • قم بأخذ عدة نسخ احتياطية وتحديثها بشكل متكرر.
  • تعرف على نظامك ونقاط الوصول الخاصة به.
  • تدريب القوى العاملة لديك لمنع الوصول غير المصرح به.
  • تطبيق نموذج أمان الثقة الصفرية.
  • ثقف موظفيك حول تقنيات التصيد الإلكتروني.
  • افحص كل برنامج وجهاز أجنبي قبل السماح له بالدخول إلى نظامك.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى