المنصة الاقتصادية العربية

في الجلسة الأوروبية يوم الخميس، يتم تداول الدولار الأمريكي في المنطقة الخضراء في جميع المجالات.

ويستعد المتداولون لصدور مزيد من البيانات الأمريكية وقرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

يتماسك مؤشر الدولار الأمريكي فوق 105.00 ومن الممكن أن يتجه نحو 106.00.

حافظ الدولار الأمريكي (USD) على مكاسبه يوم الخميس بعد أن كان يوم الأربعاء مميزًا للدولار، حيث كان يتداول في المنطقة الخضراء بأكثر من 1٪، وهو تحرك لم نشهده منذ أوائل يناير/كانون الثاني.

وأخيرًا، يتغير الوضع الراهن المميز بالجمود والحركة الهامشية في السعر، والتي تميزت بها عام 2024 حتى الآن، ومن الممكن أن ترتفع التقلبات أخيرًا.

قد تشهد الأسواق تدفقات خارجة من التداولات المرجحة إلى الدولار؛ حيث يتوقع أن يظل الدولار الأمريكي ثابتًا بسبب التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي (Fed) قد يبقي على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

في حين أن جميع البنوك المركزية الرئيسية الأخرى ستخفضها في وقت أقرب.

وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، هناك الكثير من النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار إلى جانب اجتماع البنك المركزي الأوروبي (ECB) في وقت لاحق يوم الخميس.

وعلى الأجندة الاقتصادية، يمكن أن تؤثر مطالبات البطالة الأولية الأسبوعية على قوة الدولار الأمريكي الحالية، سواء بالانخفاض أو الاستقرار.

بالإضافة إلى ذلك، قد تزيد أرقام مؤشر أسعار المنتجين (PPI) من التوتر؛ حيث يمكن أن يشير رقم قوي آخر إلى استمرار ضغوط التضخم.

محركات السوق اليومية: البنك المركزي الأوروبي ومؤشر أسعار المنتجين هي المحركات

وفيما يتعلق بالأحداث الجيوسياسية، فقد فُرضت عقوبات من قبل الصين على شركتين أمريكيتين بزعم بيعهما أسلحة إلى تايوان وفقًا لبلومبرج.

ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن السياسة النقدية يوم الخميس.

في الساعة 12:15عصرًا بتوقيت القارة الشرقية (09:15 صباحًا بتوقيت جرينتش)، ستصدر بيانات الفائدة عن البنك المركزي الأوروبي ومن المتوقع أن يبقى سعر الفائدة دون تغيير عند مستوياته الحالية.

ومن المتوقع أن يركز المستثمرون على المؤتمر الصحفي لرئيس البنك المركزي الأوروبي لمزيد من الإشارات بشأن السياسة النقدية المستقبلية.

إجمالًا، يتوقع أن يتباطأ الحركة في الأسواق قبل صدور البيانات وقرار البنك المركزي الأوروبي.

من المهم مراقبة التطورات الاقتصادية والسياسية العالمية حيث يمكن أن تؤثر على توجهات الأسواق المالية وقوة الدولار الأمريكي واليورو وغيرها من العملات الرئيسية.

شاركها.