المنصة الاقتصادية العربية

    قد تكون العديد من الأعين تراقب بعض أهم العملات المشفرة مع اقتراب نهاية أبريل. طوال الشهر، تداولت معظم الأصول الرئيسية بشكل جانبي. بينما قام بعضها بزيادة متوسطة، نجحت البعض الآخر في التكيف مع الانخفاض.

    فيما يلي تحليل لأسعار كل من شيبا إينو (SHIB)، دوجكوين (DOGE)، وريبل (XRP).

    شيبا إينو (SHIB)

    أظهرت SHIB إشارة سلبية بعد أن قامت Coin Edition بتقييم الرسم البياني للساعات الأربع. كان تحليلنا مركزًا على المتوسط المتحرك الأسي (EMA). حتى كتابة هذا التقرير، كان 20 EMA (الأصفر) قد تقاطع 9 EMA (الأزرق) — تقاطع الموت.

    علاوة على ذلك، كان سعر SHIB يتداول أسفل المؤشرات، مما يشير إلى ضعف تدريجي في قوة الرمز. لوضع الأمور في سياقها، قد ينخفض سعر SHIB إلى 0.000022 دولار خلال الأيام القليلة القادمة.

    ومع ذلك، إذا زادت ضغوط الشراء على الرمز بطريقة ما، فإن التوقع السلبي قد يُبطل.

    دوجكوين (DOGE)

    كان سعر DOGE يبلغ 0.14 دولار في وقت الكتابة. كانت هذه القيمة نتيجة لأداء غير مبهج للعملة منذ ارتفاعها إلى 0.22 دولار في مارس. هذا الأداء أدى وصول العملة إلى نقطة البيع الزائدة كما يشير مؤشر القوة النسبية (RSI).

    ومع ذلك، تحسنت قراءة RSI عن ما كانت عليه في 25 أبريل. هذا يشير إلى أن الزخم الشرائي قد يعود لـ DOGE. ولكن هذا لن يكون ملموسًا ما لم يتحرك المؤشر فوق 50.00.

    إذا حدث ذلك، قد يزيد سعر DOGE ويصل إلى 0.18 دولار. مثل RSI، فقد ارتفعت قراءة تدفق النقود Chaikin (CMF) أيضًا.

    كان هذا الارتفاع علامة على تحسن تدفق رأس المال إلى دوجكوين، ويمكن أن يكون عاملاً دافعاً للسعر.

    ريبل (XRP)

    بالنسبة لـ XRP، لا يبدو أن كل شيء على ما يرام مع الرمز. على الرغم من أن السعر يتداول عند 0.52 دولار، إلا أن Supertrend أظهر أن الحركة فوق هذا المستوى قد يتعثر بسبب إشارة بيع عند 0.54 دولار.

    إذا كانت هذه هي الحالة، فقد ينخفض سعر XRP مرة أخرى إلى 0.50 دولار.

    بالإضافة إلى ذلك، أشار مؤشر Elder Force Index (EFI) إلى نفس الاتجاه. حتى كتابة هذا التقرير، توقف EFI، مما يشير إلى أن ضغوط الشراء كانت شبه غير موجودة تقريبًا.

    في المستقبل، قد يظل هذا الأمر كما هو، وقد لا يكون لدى XRP خيارًا آخر سوى الانخفاض.

    شاركها.