عملة بتكوين [BTC] تبدي علامات تحسن بعد تسعة أسابيع من الخسائر

30 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
عملة بتكوين [BTC] تبدي علامات تحسن بعد تسعة أسابيع من الخسائر

أظهرت البيانات أن عملة بتكوين [BTC] أضافت 5.6٪ في الـ 24 ساعة الماضية لترتفع فوق 30 ألف دولار خلال ساعات التداول الآسيوية اليوم الاثنين في استعراض قصير للقوة وسط سلسلة خسائر قياسية.

وانخفض هذا الأصل الرقمي على مدى تسعة أسابيع متتالية للمرة الأولى في تاريخه، إذ انخفض من مستوى 48160 دولاراً في أواخر آذار/مارس إلى 29600 دولار في نهاية الأسبوع الماضي. وأتى مع الانخفاض مخاوف التضخم في الاقتصاد الأوسع، والابتعاد عن الأصول الخطرة، والمخاطر النظامية من داخل صناعة العملات الرقمية.

وتشير مخططات الأسعار إلى أن عملة بتكوين [BTC] شهدت دعماً قوياً عند علامة الـ 29000 دولار، وهو المستوى الذي اختُبر عدة مرات في الأسابيع الماضية. وتظهر الرسوم البيانية أن إغلاق السوق وهي دون هذا المستوى قد يعني أنها قد تنخفض إلى مستوى عام 2017، أي بالقرب من 20000 دولار. ولا تزال المقاومة عند 30500 دولار قائمة، لكن الإغلاق اليومي فوق هذا المستوى سيظهر علامات قوية على الانتعاش.

وانخفضت قراءات مؤشر القوة النسبية [Relative Strength Index] – وهو أداة يستخدمها المتداولون لحساب حجم حركة سعر الأصل الرقمي – إلى ما يقرب من 30، ما يشير إلى علامات التعافي. وبإمكان “مشتري المدى القصير” إضافة المزيد من الزخم لهذا الأسبوع. وتشير بيانات المعنويات من الأسبوع الماضي بالفعل إلى أن السوق قد يتجه نحو ارتفاع الأسعار في الأسابيع المقبلة.

Bitcoin is showing signs of bottoming out despite nine weeks of losses. TradingView - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية
بتكوين [BTC] تُظهر علامات على الصعود بالرغم من الخسائر على مدى تسعة أسابيع. (المصدر: TradingView)
وقال محللون: إن المستثمرين سيواصلون تقييم حركة السعر قبل توظيف رأس المال، إذ قال سيمون بيترز، وهو محلل السوق في شركة إي تورو [eToro]، في رسالة بالبريد الإلكتروني: “شهدت الأسواق الأمريكية انتعاشاً متواضعاً الأسبوع الماضي مع ارتفاع الأسهم في جميع المجالات. وعلى الرغم من أن العملات الرقمية لم تشهد الانتعاش نفسه تماماً، إلا أن الأسعار ظلت ثابتة الآن في العملات الرقمية الرئيسية مثل بتكوين [BTC]، ما يشير إلى”حالة هدوء” من نوع ما قبل تقديم أي التزام جديد للسوق على يد اللاعبين الكبار”.

وتأتي حركة اليوم الاثنين على خلفية ارتفاع الأسهم الآسيوية وسط تقارير تفيد بأن المدن الصينية الكبرى بدأت بتخفيف قيود فيروس كورونا بعد شهور من الإغلاق الصارم. ووضع التجار رهاناتهم على إمكانية أن تؤدي إعادة فتح الاقتصاد إلى زيادة في الإنفاق الاستهلاكي – ما قد يؤدي بدوره إلى زيادة إيرادات الشركة في الأسابيع المقبلة وربما يشير إلى وصول الأسهم إلى المستوى الأدنى في المنطقة.

وارتفع مؤشر إيجا داو بنسبة 2.15٪، بينما ارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 2.06٪ اليوم الاثنين. وارتفع مؤشر “Nikkei 225” الياباني بنسبة 2.19٪، وأضافت المؤشرات الأوروبية مثل “Stoxx 600″ و”DAX” 0.82٪ على الأقل منذ بداية اليوم الاثنين. وارتفعت العقود الآجلة في الولايات المتحدة، إذ قفز مؤشر ناسداك 100 [Nasdaq 100] بنسبة 1.44٪ بينما أضاف مؤشر “S & P500” 1.08%.

ومع ذلك، يقول محللون: إن تعافي عملات البتكوين [BTC] قد يستغرق وقتاً أطول من المتوقع، إذ أوضح أليكس كوبتسيكيفيتش [Alex Kuptsikevich]، كبير محللي السوق في شركة “FxPro” أنه “سيكون من السابق لأوانه الحديث عن توجه عكسي متجه نحو الصعود حتى تتجاوز بتكوين [BTC] عتبة الـ 30600 دولار، وهو خط المقاومة الأفقي منذ منتصف أيار/مايو”، مضيفاً: إن “تجدد الرغبة في المخاطرة في الأسواق العالمية يغذي الآمال في حدوث تحول”.

وحذر كوبتسيكيفيتش من أن “الاختلاف في ديناميكيات الأسهم والعملات الرقمية كان واضحاً الأسبوع الماضي، ما يسلط الضوء على ضعف السوق الرقمية”.

المصدرCoin Desk

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى