Ethereum تختبر سلسلة Beacon وتعدها للدمج التجريبي

21 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار المنصات
اختبار سلسلة Beacon على شبكة Ethereum وإعدادها للدمج التجريبي
اختبار سلسلة Beacon على شبكة Ethereum وإعدادها للدمج التجريبي

أطلقت سلسلة Beacon الخاصة بشبكة الاختبار Sepolia، ما مهد الطريق لتجربة دمجها لمنح مطوري شبكة إثيريوم Ethereum رؤى تقنية قيّمة.

وعند الدمج مع سلسلة بيكون المخصصة، ستبدأ شبكة الاختبار Sepolia في التوصل إلى آلية إجماع باستخدام بروتوكول سند الحصة عوضاً عن سند العمل. وهذا سيوفر بيانات حول ما قد يحدث عندما تقوم شبكة Ethereum الرئيسية بعملية الدمج التي لم يحدد موعدها بعد.

وتعد عمليات الدمج على شبكة الاختبار ضرورية لمطوري إثيريوم Ethereum ومطوري المشاريع المستقلين. فهم يستخدمون شبكة Ethereum لفهم ما يمكن توقعه عند حدوث الدمج الفعلي. وكما حال شبكات الاختبار، سيشهد دمج شبكة إثيريوم الرئيسية انتقال الشبكة بالكامل إلى آلية إجماع سند الحصة. ويفترض أن يقلل هذا من استهلاك الطاقة في  إثيريوم بنسبة 99.9٪.

شبكات الاختبار

أطلقت شبكة Sepolia في تشرين الثاني (أكتوبر) 2021. وأكد تيم بيكو، مطور Ethereum الأساسي، في نيسان (أبريل) الماضي أن إثيريوم ستتخلص تدريجياً من شبكة الاختبار Ropsten بمرور الوقت وستستبدلها بشبكة الاختبار Sepolia. لذلك، حثت إثيريوم المشاريع التي تعمل على تشغيل التطبيقات على شبكة Ropsten على ترحيل أعمالها إلى Sepolia لتجنب التعقيدات.

صممت شبكات الاختبار العامة مثل Sepolia وRopsten لتكرار ظروف تشغيل شبكاتها الرئيسية دون التأثير في الشبكة الرئيسية العاملة. وشبكة Ropsten هي شبكة الاختبار الأطول عمراً. وبدأ العمل بها في عام 2016. كما خضعت للدمج في 8 حزيران (يونيو)، والذي كان أول مثال على التشغيل التجريبي لدمج في شبكة Ethereum.

وأجل تاريخ الدمج الرسمي لسلسلة Beacon على شبكة إثيريوم Ethereum الرئيسية عدة مرات. ومن المقرر الآن الانتهاء منه بحلول آب (أغسطس) 2022. ولكن هذا التاريخ قد يتأخر أكثر بسبب تأخير منفصل في إدخال كود “قنبلة التعسير“. وبمجرد اكتمال الدمج، ستتولد طبقة الإجماع، المعروفة سابقاً باسم Ethereum 2.0.

تعد قنبلة التعسير إحدى سمات شبكة Ethereum التي ستثني مُعدِّني ETH عن استخدام الأجهزة المادية. ويجري ذلك عن طريق زيادة صعوبة إنتاج كتلة جديدة بدرجة كبيرة.

وشهد سعر عملة إيثر ETH ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 3.53٪ خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية. ويجري تداول العملة في الوقت الحالي عند 1126 دولاراً أمريكياً وفقاً لمؤشر أسعار Cointelegraph.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى