منصة التشفير الهندية WazirX ستنقل مقرها إلى دبي

19 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
اخبار المنصات
منصة التشفير الهندية WazirX ستنقل مقرها إلى دبي
منصة التشفير الهندية WazirX ستنقل مقرها إلى دبي

منصة التشفير الهندية WazirX ستنقل مقرها إلى دبي، أظهرت التقارير الإعلامية الهندية مساء اليوم الثلاثاء التاسع عشر من شهر أبريل لعام 2022 الجاري، أن شركة و منصة WazirX ، التي تعد واحدة من أكبر بورصات العملات الرقمية في الهند ، تخطط لنقل مقرها الرئيسي إلى دبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث قام مؤسسا البورصة ، نيسشال شيتي وسيدهارث مينون ، ببدء إنجاز المعاملات الخاصة بهذه الخطوة المستقبلية الكبيرة بالفعل.

منصة التشفير الهندية WazirX ستنقل مقرها إلى دبي

بحسب ما ورد، فقد جاءت هذه الخطوة في أعقاب فرض ضرائب بنسبة 30٪ على الأصول الرقمية من قبل الحكومة الهندية ، إلى جانب ضريبة 1٪ على جميع معاملات التشفير التي يتم إجرائها داخل البلاد، حيث حذر العديد من خبراء و مستثمري العملات الرقمية الهنود ، بما في ذلك شيتي ، من أن هذه الخطوة ستدفع المستثمرين للهرب بعيدا عن البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن منصة و شركة WazirX تعد واحدة بين أكبر بورصات العملات المشفرة إقبالا في الهند، حيث تصل قيمة معاملاتها اليومية بما يزيد عن 25 مليون دولار، و لكنها تعرضت أيضا لضغوط من التحركات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة الهندية للحد من استخدام العملات المشفرة و الأصول الرقمية.

مؤسسو WazirX موجودون بالفعل في دبي

ذكرت صحيفة بيزنس توداي الهندية أن شيتي ومينون قد انتقلا بالفعل مع عائلاتهما إلى دبي ، وذلك بحسب ما تم نقله عن مصادر قريبة منهما، في حين أن المؤسس المشارك وكبير مسؤولي التكنولوجيا بالمنصة، السيد سمير مهاتري ، لا يزال يواصل العمل من الهند. كما و قالت الصحيفة أن معظم القوى العاملة في WazirX تعمل عن بعد.

الجدير بالذكر أن WazirX ليست أول شركة تشفير تبحث عن أماكن و ظروف عمل أفضل في الخارج، ففي عام 2019 ، انتقل السيد سامدييب نايوال مؤسس شركة التشفير و منصةPolygon  الشهيرة إلى دبي أيضا،  كما و اتهم نايوال مؤخرا الحكومة الهندية بقيادة هجرة الأدمغة “المجنونة” من خلال فرض سياسات مشوشة . فقد قال : ” مع حكمها الضريبي الأخير ، يبدو أن الحكومة الهندية تردد موقف مكافحة العملات المشفرة الذي أظهره بنك الاحتياطي، في حين انتقدت وزيرة المالية نيرمالا سيترامان العملات المشفرة بسبب قدرتها على غسل الأموال وتمويل الإرهاب، هذه سياسات مغلوطة و تؤدي إلى هجرة و هروب الشباب المبدع من البلاد”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى